إستطلاع راي
المهام الرئيسية
الرئيسية المهام الرئيسية الدعم الفني للمنشآت الصحية
Sap Post

الدعم الفني للمنشآت الصحية


الرؤية 

  • ان تكون لدى جميع المنشآت الصحية القدرة على اجراء التقييم الذاتي وتحسين الأداء بما يضمن التطابق مع المعايير والحصول علي الإعتماد.

 

الرسالة 

  • تأهيل جميع المنشآت الصحية لتصبح قادرة على اجراء التقييم الذاتي وتطوير الأداء ليتطابق مع المعايير والمتطلبات لضمان تقديم خدمات ذات جودة فائقة وتحسين مخرجات المنظومة الصحية.

 

القيم

  • الكفاءة، الشفافية، إحترام القوانين، العمل الجماعي، النزاهة، تنمية المهارات ، الإلتزام.

 

الأهداف

  • نشر ثقافة التقييم الذاتي بين المنشآت الصحية.

  • ضمان الفهم الصحيح للمعايير ودعم قدرة المنشآة علي تطبيق المعايير.

  • ضمان الفهم الصحيح لأداة التقييم الذاتي وكيفية إستخدامها بشكل صحيح وفعال.

  • دعم قدرة المنشآة علي تحديد نقاط الضعف طبقا لمتطلبات الاعتماد المبدئي ومعاييرالإعتماد المختلفة.

  • دعم قدرة المنشآة علي تحديد الفجوة بين الاداء الفعلي والاداء المطلوب وإستخدام التقنيات الحديثة في ذلك.

  • دعم قدرة المنشآة علي عمل الخطة التصحيحية وتطبيقها للوصول الي الاداء المطلوب

  • ضمان رضا المنشآت عن الخدمة المقدمة.

 

الإجراءات

  • الزيارات الميدانية

وهي زيارات داخل المنشآت الصحية تتم بالتنسيق مع إدارة المنشأة يعقبها إرسال تقرير إلى المنشأة يحتوي على ملاحظات عدم التطابق مع المعايير ثم يتم متابعة أداءها عن طريق إرسال المنشأة للخطة التصحيحية مباشرة بعد الزيارة وذلك لتقديم الدعم والتحسين المستمر، تختلف الزيارات باختلاف نطاق المرور على النحو التالي:

  1. زيارة عامة: هي زيارة أولية لتنمية قدرة المنشأة على تحديد الفجوة في أدائها وتقييم نفسها ذاتياً، وللتعريف بجميع متطلبات الاعتماد المبدئي ومعايير الاعتماد للمنشآت الصحية المختلفة، وبكيفية استعمال أداة التقييم الذاتي بشكل فعال.

  2.  زيارة متابعة: هي زيارة تلي زيارة عامة سابقة لمتابعة تنفيذ الخطة التصحيحية التي تم عملها بواسطة المنشأة لسد الفجوات في الأداء لجميع المعايير.

  3. زيارة متابعة موجهة: هي زيارة تلي زيارة عامة سابقة بعد تحديد بعض المعايير بناء على رغبة المنشأة لمتابعة تنفيذ الخطة التصحيحية التي تم عملها بواسطة المنشأة لسد الفجوات على هذه المعايير.

  4. زيارة ذات نطاق محدد: هي زيارة أولية على نطاق محدد من المعايير بناء على رغبة المنشأة للتعريف بهذه المعايير ولتنمية قدرتها على تحديد الفجوة في أدائها وتقييم نفسها ذاتياً، إضافة إلى التعريف بكيفية استعمال أداة التقييم الذاتي بشكل فعال.

  •  الدعم عن بعد

تقديم الدعم عن بعد للمنشآت الصحية من خلال مراجعة أداة التقييم الذاتي، تحليل ومتابعة الخطة التصحيحية المرسلة من المنشأة.

 

 للتواصل

 

أدوات التقييم الذاتي لمتطلبات الاعتماد المبدئي

 

أدوات التقييم الذاتي لمعايير الاعتماد

 

أدوات التقييم الذاتي لمتطلبات التميز

 

لتحديد موعد للزيارة

  •  برجاء ملء نموذج الزيارة وارساله علي البريد الالكتروني للادارة sap@gahar.gov.eg

نموذج الزيارة